يرى الكاتب أننا في حين لدينا جميعًا القليل من الوقت الفائض أو ما يعرف بوقت الفراغ، قد يخيل لنا أننا ليس لدينا أي وقت نستثمره في تلك المحاولات، لا سيما وأننا دائمًا مشغولون منغمسون في ما نفعله، لدرجة أننا نغفل قضاء ذلك الوقت في سبر أغوار طرق كسب المال من الإنترنت، ويؤكد الكاتب أن ذلك الشعور متفهم تمامًا، بيد أن كسب المزيد من المال الإضافي بجانب دخلك الأساسي لا يتطلب مزيدًا من الجهد، لسنا بصدد الحديث عن الملايين، إنما كسب بعض المال، أو تأسيس بعض المشاريع صغيرة الحجم من أجل خلق باب للدخل السريع القليل.

في بعض الحالات تكون الإعلانات مخبئة بشكل جيد ضمن المحتوى، فالعديد من مواقع المتاجر مثلاً تستخدم المقالات الموجهة أو مراجعات الأداء (Reviews) لمدح المنتجات الموجودة في المتجر أو حتى بشكل مدفوع من قبل الشركات المنتجة وبالأخص بالنسبة للمواقع التقنية. ومع أن هذا الأسلوب يستخدم عادة في المواقع الصغيرة (كونها أقل مبالاة بمصداقيتها)، فأحيانا ما تقوم منصات إعلامية كبرى بالأمر كذلك ولعل واحداً من الأمثلة الواضحة كان تقرير موقع The Verge التقني الشهير عن شركة OnePlus الصينية.

لن تحتاج إلى ناشر تقليدي ودعم مالي لنشر كتابك بعد الآن. في الواقع ، تتيح لك Amazon.com إمكانية نشر كتابك الإلكتروني وبيعه بشكل مستقل – دون أي استثمار مالي من جانبك. ومع نشر Kindle eBook ، سيظهر كتابك في متاجر Kindle في جميع أنحاء العالم في غضون 24-48 ساعة. فقط كن مستعدًا لتسويقها بنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتك أو أي مكان آخر إذا كنت تتوقع تحقيق مبيعات.
القيام باستبيانات. يمكنك ربح 50 دولار إلى 100 دولار شهريًا نقدًا ومنتجات من خلال القيام باستبيانات على الانترنت. ابحث عن مواقع الاستبيانات من خلال البحث عن "مواقع الاستبيانات المدفوعة" على الانترنت. اشترك في عدة مواقع استبيانات لتزيد من فرص اختيارك للاستبيانات الأعلى أجرًا. سجل بعنوان البريد الاليكتروني وافحص بريدك باستمرار بحيث يمكنك الرد سريعًا على عروض الاستبيانات.[١]
يعتبر مجال تصميم المواقع من اكبر المجالات التي يمكن ان نحقق منها الكثير من الارباح فلو كنت تمتلك مهارة تصميم مواقع الانترنت فيمكنك العمل لدى الكثير من الشركات الكبرى العاملة في هذا المجال او يمكنك ان تعمل حرا عن طريق البحث عن العملاء وتقديم افضل الاسعار وبالتأكيد سوف تجد الكثير من العملاء الذين يريدون تصميم مواقعهم الخاصة او مواقع شركاتهم وبالتالي تحقيق الكثير من الارباح بالاضافة الى الشهرة التي سوف تجنيها من العملاء الذين يتعاملون معك فاحرص دائما على اراحة العملاء حتى تضمن استمراريت نجاحك في هذا المجال .

في هذا العالم المليء بالمنافسة، الوظائف لا تأتي إليك، تحتاج إلى فعل ما هو أكثر من إرسال سيرتك الذاتية للشركة التي تطمح في العمل لديها، يمكنك التحدث إلى أحد الأشخاص المؤثرين لتزكيتك عند أحد المدراء أو يمكنك حتى تقديم قيمة حقيقية للشركة التي تطمح في العمل لديها كما فعلت نينا مفلح، يمكنك الاطلاع على قصتها … تابع قراءة تريد الحصول على عمل؟ إليك 8 طرق لتسويق نفسك
لم يعد تقديم وصفات الطعام حكرًا على البرامج التلفزيونية ، فقد ضهر اليوم جيل جديد من المحتوى والتدوين حول الطعام و الوصفات ، عبر طرق بسيطة وسهلة، لتحضير الطعام  و تقديم النصائح لاعداد الحلويات ، وكذلك انتشر التدوين في مجال الطبخ في عالمنا العربي سوى عبر مدونات و وصفات تقدم من خلال الكتابة و الصور او التدوين المرئي و خاصة عبر منصة يوتيوب من خلال تصوير مراحل إعداد الاطباق بشكل جذاب او باستخدام تقنيات الرسم والتحريك .
من ناحية الإعلانات فالتطبيق لا يعرض أية إعلانات حتى اليوم (بعد حوالي 3 سنوات من تخليه عن الاشراك السنوي)، لكن ماذا عن بيانات المستخدمين؟ للوهلة الأولى قد يبدو الأمر غير منطقي مع كون الرسائل باتت مشفرة من المرسل إلى المستقبل بحيث أن الشركة نفسها لا تستطيع معرفة محتوياتها. لكن محتوى الرسائل ليس كل شيء. فمن الممكن جمع البيانات عن تواتر الرسائل وحجمها والفترة التي يقوم المستخدمون خلالها باستخدام التطبيق عدا عن عدد المحادثات وتواترها ومدتها وحتى حجمها. هذه البيانات قد تبدو بلا معنى، لكن ضمن خوارزميات مناسبة من الممكن أن تنتج الكثير من المال كمساعد على تحديد أنماط سلوك المستخدمين.
واحد من الكوابيس التي تلاحق المهووسين بالخصوصية هي مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، فهذه المواقع التي تحقق أرباحاً عملاقة لا تقوم بذلك عن طريق عرض إعلانات على صفحاتها أو حتى عن طريق الخدمات المدفوعة التي تقدمها، بل أنها تقوم بجمع بيانات المستخدمين واهتماماتهم ومعلوماتهم الشخصية وتصنيفها ضمن تبويبات معينة ومن ثم تحليل هذه المعلومات وبيعها للمعلنين أو استخدامها ضمن الإعلانات التي تطرحها الشركات كخدمة. فكل من شركات Google وMicrosoft وFacebook وAmazon تمتلك خدماتها الإعلانية الخاصة بها.
الحديث عن كون الشركات الكبرى تقوم بتخزين البيانات ومواضيع البحث وعمليات الشراء وحتى التواصل مع الأصدقاء قد يكون مثيراً للقلق، وللوهلة الأولى فالقلق مشروع تماماً حيث أن لا أحد يحب أن يكون عرضة لمراقبة دائمة ومستمرة، لكن في الواقع فنحن كمستخدمين للإنترنت كنا قد تسببنا بسياسة الأرباح هذه، فبالتفضيل الدائم للخدمات المجانية على الخدمات المدفوعة كان لا بد للمواقع الكبرى من مصدر تمويل كبير، كما أن كرهنا الدائم للإعلانات يجعل الشركات مضطرة لجمع المعلومات لتخصيص الإعلانات بشكل شخصي أكثر.
إذا كنت تتطلع إلى تلبية بعض الاحتياجات المالية الفورية ، فمن المرجح أن يكون اقتصاد التطبيقات مناسبًا لك. بفضل ظاهرة المشاركة العالمية ، التي أطلقتها جزئياً هواتفنا الذكية واتصالنا العالمي المتزايد باستمرار ، يمكنك بسهولة اختيار بعض الدخل السريع من خلال استخدام تطبيقات معروفة. من مشاركة السيارة إلى التوصيل وحتى المهام السريعة ، هناك تطبيق لهذا اليوم ، كما يقول المثل. 

ثم ينتقل للطريقة الثالثة، والتي اجتاحت السوق مؤخرًا، فيقول إنه بينما يتطور العالم الرقمي، تتطور العملات أيضًا، فما بدا مستحدثًا البارحة صار في نهاية المطاف الوسيلة المفضلة للتعاملات المالية. تظهر الدراسات أن المدفوعات غير النقدية ارتفعت بنسبة 5.3 % للعام، في الفترة من 2012 حتى 2015، وكشف استقصاء «جالوب» أن 10% فقط عبروا عن تفضيلهم استخدام طرق الدفع النقدي في عام 2016، في حين كانت نسبة من يفضلون الدفع النقدي، عام 2011، تبلغ 19%.
ساهم الإنترنت في إحداث تطورات غير مسبوقة في الكثير من المجالات و القطاعات ،و لعل من أبرزها التعليم ،و فبدلاً من الإعتماد على الوسائل التعليمية التقليدية أصبح الإعتماد في مختلف المراحل التعليمية على الوسائل الحديثة كما ساهم في تقديم مساعدات عديدة للطلاب ،و المعلمين ،و خلال السطور القليلة القادمة سوف نلقي الضوء على فوائد ،و معوقات استخدام الإنترنت في التعليم فقط تفضل عزيزي القارئ بالمتابعة .

في الحقيقة، ابتلعت شركة «أير بي إن بي» مؤخرًا شركة «لوجري ريتريتس» Luxury Retreats المتخصصة في تقديم خدمات تأجير الإقامة الفاخرة للإجازات، ونجحت في الاندماج مع غيرها من مقدمي نفس الخدمة في السوق مثل «إنفايتيد هوم»، ومنصات «سيزوند دريمز»، و«إكسبيديا» التابعة لـ«هوم أواي». ويعتقد الكاتب أن سوق تأجير أماكن الإقامة أثناء العطلات يزدهر الآن، وربما حان الوقت لتجرب تلك الطريقة بغض النظر عن مدى كبر منزلك أو صغره.
إشترك و احصل على رابط شخصي للإحالة. قم بالترويج و إرسال أو نشر رابطك الشخصي للإحالة عبر الإنترنت، عبر وسائل التواصل الإجتماعي، المنتديات أو موقعك الشخصي. ستقومون بجمع النقاط على كل مستخدم نشط مسجل و الذي قدم إلى 000webhost عن طريق رابطكم للإحالة. كلما قمتم بترويج رابط الإحالة الخاص بكم، كلما إزداد عدد المستخدمين المشتركين معنا، و ازدادت قيمة أرباحكم المالية على الإنترنت!
عند تخيل أو تذكر الحياة اليومية عام 2000 مثلاً، قد تجد نفسك؛ كما الكثير من الآخرين، محتاراً عن كيف كان من الممكن أن تقضي يومك بعيداً عن الشاشات، فعلى الرغم من أن شاشات التلفزة مثلاً رافقت معظم الأشخاص خلال طفولتهم ونضجهم كذلك، فهي أبعد ما تكون عن الهوس الحالي بالشاشات، حيث أن الجميع يبدو مشغولاً بهاتفه الذكي أو جهازه اللوحي أو حاسوبه المحمول، لكن الأمر لم يعد بالأدوات التكنولوجية بحد ذاتها، بل باتصالها العالمي والوصول المستمر للإنترنت في كل وقت.

مقدار الارباح يعتمد على نوع وأسلوب العمل، بدءًا من المستوى الأول الذي لا يحتاج مهارات تذكر (جهد ووقت فقط)، وطبعا الربح في هذا المستوى يكون بسيطا. مرورًا إلى المستوى الثاني الذي يحتاج إلى مهارات محددة ويمكن هنا تحقيق ارباح مجزية، وصولاً إلى المستوى الذي يتطلّب استثمار الخبرة والجهد معًا، واستثمار المال أحيانا قبل البدء في جني دخل سلبي، لكن العوائد تكون كبيرة إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرارها.
×