هذا النوع من المدونات له شهرة واسعة ، سواء في العالم الغربي أو العربي و خاصة ان ركزت على نيتش تخفيض الوزن (خصوصا بالبلدان الغنية و التي يعاني سكانها من ارتفاع الوزن ) و طبعا يجب ان تكون لك معرفة واسعة في مجال الصحة كي تبدا بهذا المجال الرائع و خاصة ان كنت مدربا للياقة البدنية او اختصاصي تغذية،فانصحك في الحال بانشاء مدونتك الإحترافية و اضافة الاعلانت عليها (انصح باعلانات ادسنس) و ستحقق ارباح خيالية .
أنا مدون بدوام كامل، ولقد تم صنع بنجاح المال من 5 سنوات الماضية الآن. إذا كنت لا تعرف التدوين هو وسيلة مؤكدة النجاح يمكن لأي شخص أن كسب المال عن طريق كونها تتفق. المزيد والمزيد من الناس يقفزون الآن في المدونات بسبب سبب واحد: المدونات هي واحدة من أفضل الطرق لجعل الدخل السلبي. وهذا يعني لم يكن لديك للعمل كل يوم لكسب المال على الانترنت إذا قمت بإعداد بلوق مربحة.
منذ تأسيس التطبيق عام 2009 وحتى عام 2014 كان التطبيق يتبع سياسة أن السنة الأولى مجانية للاستخدام ومن ثم يتطلب مبلغاً هو دولار واحد فقط للاشتراك السنوي. هذه التكلفة الصغيرة ظاهرياً كانت تمنح التطبيق أرباحاً كبيرة وصلت حتى 1 مليار دولار تقريباً في عام 2014 وهو مبلغ كبير للغاية حتى بالنسبة لبرنامج تراسل على هذا النطاق من الانتشار. لك الأمر تغير بشكل كبير مع شراء Facebook للبرنامج عام 2014 ومن ثم التخلي عن التكلفة السنوية تماماً بعدها بشكل ترك وسيلة واحدة ممكنة لتحقيق الأرباح: إضافة إعلانات أو تخزين بيانات المستخدمين.
ولعمل ذلك ومن أجل الكسب - تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر ولوحة المفاتيح. إن الهدف من إدخال رموز التحقق (الكابتشا) هو أن هناك الكثير من الصور التي لا يمكن التعرف عليها تلقائياً والعملاء على استعداد لدفع ثمن التعرف على الرموز في هذه الصور. لقد قمنا بعمل خدمة مريحة حيث يتم تجمع مثل هذه الصور وأنشأنا صيغة مناسبة لإدخال النص من الصورة. كل ما تحتاجه &mdash؛ هو إدخال النص من الصورة بشكل صحيح (مع رموز التحقق (الكابتشا)). سوف تحصل على المال مقابل إدخال كل رمز من رموز التحقق (الكابتشا).
كون الأشخاص هم السلعة الأساسية لمواقع مثل Google وFacebook يبرر الكثير من الأمور التي قد تبدو غريبة للوهلة الأولى، فمع كون هذين الموقعين حريصين للحد الأقصى على السير مع التيار الحالي ليحافظا على أكبر قدر ممكن من المستخدمين، لذلك يقوم Facebook مثلاً بإغلاق الصفحات أو المجموعات او حتى الحسابات الشخصية التي تمتلك العديد من الكارهين، فحتى لو كانت هذه الصفحات تلتزم بمعايير الموقع بشكل كامل، فعندما تقتضي مصلحته أن إيقافها سيجلب المزيد من المال سيتم إيقافها بالنتيجة.
United States English دولة الإمارات العربية المتحدة العَرَبِيَّة‎‎ יִשְׂרָאֵל מְדִינַת יִשְׂרָאֵל Colombia Español Argentina Español Brasil Português Česko Čeština Deutschland Deutsch Danmark Dansk Eesti Eesti España Español Suomi Suomi France Français Ελλάδα Ελληνικά Hrvatska Hrvatski Magyarország Magyar India English ประเทศไทย ไทย Italia Italiano 대한민국 한국어 Latvija Latviešu México Español Malaysia Bahasa Melayu Nederland Nederlands Norge Norsk Pilipinas Ingles Polska Polski Portugal Português România Română Россия Русский Sverige Svenska Việt Nam Tiếng Việt Türkiye Türkçe Indonesia Bahasa Indo.
لن تحتاج إلى ناشر تقليدي ودعم مالي لنشر كتابك بعد الآن. في الواقع ، تتيح لك Amazon.com إمكانية نشر كتابك الإلكتروني وبيعه بشكل مستقل – دون أي استثمار مالي من جانبك. ومع نشر Kindle eBook ، سيظهر كتابك في متاجر Kindle في جميع أنحاء العالم في غضون 24-48 ساعة. فقط كن مستعدًا لتسويقها بنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتك أو أي مكان آخر إذا كنت تتوقع تحقيق مبيعات.
# 1. أبحث عن الحصول على مخططات الغنية سريعة: لا يوجد شيء خاطئ في العثور على وظائف مربحة على الانترنت للطلاب لكسب المال في وقت الفراغ. ولكن المشكلة هي الغالبية العظمى من طلاب الجامعات تسقط من أجل الحصول على مخططات الغنية سريعة. معظم عمليات الاحتيال عبر الإنترنت للاستفادة من هذا ونهب الطلاب المال. لذا تجنب إذا كان أي شخص يدعي أنه يمكنك جعل خارج 500 $ في اليوم الواحد. وسوف أبدا العمل وانها محض البريد المزعج.
الحديث عن كون الشركات الكبرى تقوم بتخزين البيانات ومواضيع البحث وعمليات الشراء وحتى التواصل مع الأصدقاء قد يكون مثيراً للقلق، وللوهلة الأولى فالقلق مشروع تماماً حيث أن لا أحد يحب أن يكون عرضة لمراقبة دائمة ومستمرة، لكن في الواقع فنحن كمستخدمين للإنترنت كنا قد تسببنا بسياسة الأرباح هذه، فبالتفضيل الدائم للخدمات المجانية على الخدمات المدفوعة كان لا بد للمواقع الكبرى من مصدر تمويل كبير، كما أن كرهنا الدائم للإعلانات يجعل الشركات مضطرة لجمع المعلومات لتخصيص الإعلانات بشكل شخصي أكثر.

أنا مدون بدوام كامل، ولقد تم صنع بنجاح المال من 5 سنوات الماضية الآن. إذا كنت لا تعرف التدوين هو وسيلة مؤكدة النجاح يمكن لأي شخص أن كسب المال عن طريق كونها تتفق. المزيد والمزيد من الناس يقفزون الآن في المدونات بسبب سبب واحد: المدونات هي واحدة من أفضل الطرق لجعل الدخل السلبي. وهذا يعني لم يكن لديك للعمل كل يوم لكسب المال على الانترنت إذا قمت بإعداد بلوق مربحة.
سواء كنت من علم به لم يكن، يمكنك كسب المال على الانترنت عن طريق بيع كتبك المستخدمة أو القديمة. لا يهم أي فئة من الكتب التي تريد بيعها، يمكنك كسب المال عن طريق وضعها على مواقع مثل madbooks.com، كتاب أدا، حتى على مواقع مثل OLX.in وما إلى ذلك الشيء العظيم في بيع الكتب القديمة على الانترنت ل كسب المال كما طالب جامعي هو أنه يمكنك وضع بطاقة سعر خاص بك. وهذا يعني أنك مدرب ولها كل الحق في الحصول على المبلغ الذي يستحق على كتبك.

يقدم المساعدون الظاهريون مجموعة واسعة من الخدمات لعملائهم ، والتي يمكن إكمالها عبر الإنترنت. بناءً على اليوم ، قد يقومون بفتح رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها ، أو جدولة العمل عبر الإنترنت أو منشورات المدونة ، أو كتابة رسائل ومقترحات نموذجية ، أو إجراء إدخال البيانات. يمكنك البحث عن وظائف المساعد الظاهري في مواقع مثل UpWork.com و Problogger.net.
ابحث عن موضوع مربح. ابدأ باهتماماتك، ثم اكتب عن العديد من الأفكار المتخصصة بقدر الإمكان. فكر في مواضيع يبحث عنها الناس على الانترنت. تشمل الأفكار الأهواء (مثل التصفح أو بناء الجسم)، والمخاوف (مثل العناكب أو التحدث أمام الجماهير)، والمشاكل (مثل التخلص من الديون). قم ببحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة إذا كان الآخرين مهتمين بالموضوع. حاول التعرف على إذا ما كان اسم المجال متاحًا ويطابق الكلمة الرئيسية بنسبة 100%.[٨]
استطلاعات الرأي على الإنترنت. إذا أردت إعطاء رأيك الخاص، قد ترغب في أخذ بعض استطلاعات الرأي من المنزل لكسب بعض المال الإضافي عند تجربة منتجات جديدة. هناك مئات الشركات التي تتيح استطلاعات الرأي على الإنترنت. لا تتوقع مرتبًا كاملًا من خلال تلك الاستطلاعات ولكن يمكنك كسب من 50 إلى 100 دولار شهريًا ومنتجات مجانية إذا أكملت العديد من استطلاعات الرأي، وفقًا لأعضاء مواقع استطلاعات الرأي المخضرمين. [٣]

العمل على الإنترنت ليس وهما أو خرافة سمعنا عنها منذ غابر الأزمان، بل هي حقيقة ملموسة، هناك الكثير من الناس ممن لا يملكون وظائف حول العالم، إلا أن الإنترنت كان الملجأ المناسب لهم، ففي الهند توجد أكبر نسبة عمالة على الإنترنت، يسخرون طاقاتهم في مختلف الأعمال المعروضة على الشبكة، المميز في العمل على الإنترنت أنه يمكنك القيام بمهامك في أي مكان و أي زمان، فالمرونة هي واحدة من الأمور الرائعة في العمل على الإنترنت، إلا أنه ليس بالأمر السهل أبدا، فأنت تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد و الوقت و إهدار المال أحيانا، فأنت تنافس بين ملايين المستخدمين الذي يريدون العمل في الفضاء الرقمي، على الإنترنت ليس هناك بطالة، و لا مقاعد محدودة، و الأهم من ذلك أنه بقدر جدك و اجتهادك يرتفع مقدار المال الذي تكسبه.
في بعض الحالات تكون الإعلانات مخبئة بشكل جيد ضمن المحتوى، فالعديد من مواقع المتاجر مثلاً تستخدم المقالات الموجهة أو مراجعات الأداء (Reviews) لمدح المنتجات الموجودة في المتجر أو حتى بشكل مدفوع من قبل الشركات المنتجة وبالأخص بالنسبة للمواقع التقنية. ومع أن هذا الأسلوب يستخدم عادة في المواقع الصغيرة (كونها أقل مبالاة بمصداقيتها)، فأحيانا ما تقوم منصات إعلامية كبرى بالأمر كذلك ولعل واحداً من الأمثلة الواضحة كان تقرير موقع The Verge التقني الشهير عن شركة OnePlus الصينية.
النوع الأول من الإعلانات هو الإعلانات المباشرة التي لا تتضمن أي نوع من الوسطاء بين المعلن وصاحب المنصة، فالعلاقة هنا مباشرة ويقوم صاحب المنصة بالموافقة أو رفض إعلانات المعلن تبعاً لتفضيلاته. هذه الطريقة أقل انتشاراً عموماً وتستخدم عادة من المواقع التي تقدم محتوىً مقرصناً أو غير قانوني أو أن المحتوى عنصري أو متطرف بحيث ترفض من قبل وكلاء الإعلانات الأكبر في العالم. هذه الإعلانات تتشابه بشكل كبير مع إعلانات الإذاعات التلفاز والصحف من حيث تحكم المعلن بمكان وضعها، ومع أنها تقدم أرباحاً أكبر من غيرها، فهي تتطلب جهداً أكبر من قبل إدارة الموقع.
بيع الأشياء المستعملة أمام منزلك. بيع الأشياء المستعملة أمام المنزل وسيلة رائعة للتخلص من الأدوات المنزلية غير المرغوب فيها وكسب المال! بيع الأشياء أمام المنزل يشمل المواد الغذائية والملابس القديمة والكتب والألعاب وأدوات الحديقة والمعدات الرياضية والألعاب اللوحية. قد يستغرق بيع الأشياء الكبيرة مثل الأثاث والأجهزة المنزلية وقتًا طويلًا في التحضير، لذلك تأكد من بدء التخطيط في وقت مبكر.
التقنية التالية كانت الإنترنت، وعلى عكس كل من الصحافة والإذاعة والتلفزيون فالإنترنت كان أسهل بالنسبة لمنتجي المحتوى بمختلف أنواعه، وعلى عكس المبالغ المالية الضخمة والاستثمارات الكبرى اللازمة لإنشاء صحيفة أو افتتاح إذاعة أو قناة تلفازية، فمواقع الإنترنت رخيصة نسبياً ويمكن لأي شخص أن يبدأ ببناء موقع دون أن يقامر بمبلغ كبير من المال مما دفع العديد من الأشخاص للتجريب (والفشل بطبيعة الحال)، ومع التنافس الكبير في مجال تقديم المحتوى لم يعد من المناسب طلب اشتراكات من المستخدمين الذين سيفضلون المحتوى المجاني دوماً، وبالتالي أصبحت معظم المواقع مجانية بالكامل ومعتمدة على الإعلانات أو غيرها لتمويلها.
المال هو بالتأكيد في القائمة. إذا كنت مهتمًا على الإطلاق بالتسويق عبر الإنترنت وبرنامج إعداد البريد الإلكتروني وإنشاء مصدر جذب رئيسي يمكنك استخدامه في مسار تحويل المبيعات. ثم ، بناء تلك القائمة. غالبًا ما يقال أنه يمكنك أن تتوقع كسب دولار واحد لكل مشترك في الشهر. إذا كان لديك قائمة تضم 100 مشترك ، فهذا يعني أنه يمكنك كسب ما يقرب من 10000 دولار شهريًا. ستحتاج إلى تقديم قيمة وطرحها على كل بريد إلكتروني ، ولكن هذا هدف قابل للتحقيق في فترة قصيرة.
إذا كنت تتطلع إلى تلبية بعض الاحتياجات المالية الفورية ، فمن المرجح أن يكون اقتصاد التطبيقات مناسبًا لك. بفضل ظاهرة المشاركة العالمية ، التي أطلقتها جزئياً هواتفنا الذكية واتصالنا العالمي المتزايد باستمرار ، يمكنك بسهولة اختيار بعض الدخل السريع من خلال استخدام تطبيقات معروفة. من مشاركة السيارة إلى التوصيل وحتى المهام السريعة ، هناك تطبيق لهذا اليوم ، كما يقول المثل. 
في النهاية، هناك طريقة وحيدة للتمويل لم أقم بذكرها ضمن المقال ربما لأنها الأقل استخداماً وهي التبرعات، فبينما تعتمد بعض المواقع الكبرى (مثل Wikipedia) على التبرعات بشكل كامل، فالتبرعات من المتابعين كثيراً ما تساعد بشكل كبير في تمويل وتحسين حالة محتوى مقدمي هذا المحتوى. وربما الموقع الأفضل لتقديم التبرعات لمنتجي المحتوى المفضلين لك هو Patreon الذي يسمح بتمويل المواقع الناشئة كموقع دخلك بتعرف ومساعدتها على النمو وتقديم محتوىً أفضل.
لم يعد تقديم وصفات الطعام حكرًا على البرامج التلفزيونية ، فقد ضهر اليوم جيل جديد من المحتوى والتدوين حول الطعام و الوصفات ، عبر طرق بسيطة وسهلة، لتحضير الطعام  و تقديم النصائح لاعداد الحلويات ، وكذلك انتشر التدوين في مجال الطبخ في عالمنا العربي سوى عبر مدونات و وصفات تقدم من خلال الكتابة و الصور او التدوين المرئي و خاصة عبر منصة يوتيوب من خلال تصوير مراحل إعداد الاطباق بشكل جذاب او باستخدام تقنيات الرسم والتحريك .
أنشأ موقعًا أو مدونة كاتب. الموقع الاليكتروني لا يوضح قدرتك التقنية فقط، ولكن أيضًا يخلق مركزًا على الانترنت يسمح لعملائك بالتواصل معك. حافظ على تصميم الموقع ساطع وغير مزدحم. أدرج أمثلة من أعمالك التي توضح نزع الكتابة التي تقوم بها. اجعل من السهل العثور على العينات وقراءتها، واجعل من السهل تواصل الزوار معك.[٢٤] .توضح المدونة قدراتك التقنية وتعرض قدرتك في كتابة منشورات المدونة. يمكن أن تكون مدونتك عن مواضيع مختلفة عن تلك التي تكتبها لعملائك. في الواقع، يجب أن تكون عن مواضيع تستمتع بها. سيرى الزوار أنك لا تستطيع فقط الكتابة، ولكن أيضًا بناء مجتمع أونلاين. تكسبك المدونة الجيدة العديد من الدعوات لمزيد من العملاء.[٢٥]
لكي تكون بمثابة اختبار تطبيق ، يجب أن يكون لديك هاتف ذكي أو كمبيوتر على الأقل. ستطلب منك بعض الشركات التي تقدم تطبيقات للاختبار أن يكون لديك ميكروفون يعمل وكاميرا. ستبدأ غالبية الاختبارات بمجموعة كاملة من التعليمات ويمكن أن تستغرق ما بين 15 دقيقة إلى ساعة. في أغلب الأحيان ، سيُطلب منك أداء مجموعة محددة مسبقًا من المهام. أثناء القيام بذلك ، سيتم تسجيل إجراءاتك داخل التطبيق وتعابير الوجه وحتى التعبيرات الصوتية.
الآن ، لا يتعلق الأمر ببعض طرق الحصول على الثراء السريع هنا. إذا كنت تريد الثراء بسرعة ،عليك نسيان محاولة القيام بذلك على شبكة الإنترنت. بالتأكيد ، فإن إعلانات Facebook كلها جنون ، ولكن من دون فهم جدي لما وراء مسارات المبيعات وعمليات التحويل ، التي تأتي فقط بعد سنوات وسنوات من العمل في مجال التسويق عبر الإنترنت ، فأنت تهدر إلى حد كبير الوقت في محاولة “الثراء السريع”.
كون الأشخاص هم السلعة الأساسية لمواقع مثل Google وFacebook يبرر الكثير من الأمور التي قد تبدو غريبة للوهلة الأولى، فمع كون هذين الموقعين حريصين للحد الأقصى على السير مع التيار الحالي ليحافظا على أكبر قدر ممكن من المستخدمين، لذلك يقوم Facebook مثلاً بإغلاق الصفحات أو المجموعات او حتى الحسابات الشخصية التي تمتلك العديد من الكارهين، فحتى لو كانت هذه الصفحات تلتزم بمعايير الموقع بشكل كامل، فعندما تقتضي مصلحته أن إيقافها سيجلب المزيد من المال سيتم إيقافها بالنتيجة.

واحد من الكوابيس التي تلاحق المهووسين بالخصوصية هي مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، فهذه المواقع التي تحقق أرباحاً عملاقة لا تقوم بذلك عن طريق عرض إعلانات على صفحاتها أو حتى عن طريق الخدمات المدفوعة التي تقدمها، بل أنها تقوم بجمع بيانات المستخدمين واهتماماتهم ومعلوماتهم الشخصية وتصنيفها ضمن تبويبات معينة ومن ثم تحليل هذه المعلومات وبيعها للمعلنين أو استخدامها ضمن الإعلانات التي تطرحها الشركات كخدمة. فكل من شركات Google وMicrosoft وFacebook وAmazon تمتلك خدماتها الإعلانية الخاصة بها.

معظم المبتدئين يستخدمون الإنترنت للدردشة مع أصدقائهم في الفيسبوك، و +Google و وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى.و في  بعض الوقت للألعاب على الانترنت. هل هناك أي فائدة في ذلك؟ و بعضهم حاول كيفية كسب المال من الانترنت ولكن لا يعرف كيف كسب المال على الانترنت. أنا اليوم أعطي هذه المقالة لهم "أفضل طريقة لكسب المال على الانترنت للمبتدئين" أو "أفضل طريقة للطلاب لكسب المال على الانترنت".
القيادة من أجل Uber أو Lyft : إذا كنت في موقع محلي حيث يمكنك أن تجد Uber أو Lyft (أو حتى أحد المنافسين العديدين في جميع أنحاء العالم مثل Didi في الصين) ، يمكنك بسهولة الحصول على دخل محترم. تتميز ساعات العمل بالمرونة ، ويمكنك العمل وفق ما تراه مناسبًا ، مما يجعله مثاليًا حتى لو كان لديك حاليًا عمل بدوام كامل ، ولكنك تتطلع إلى كسب بعض المال من جانبك. 
معظم المبتدئين يستخدمون الإنترنت للدردشة مع أصدقائهم في الفيسبوك، و +Google و وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى.و في  بعض الوقت للألعاب على الانترنت. هل هناك أي فائدة في ذلك؟ و بعضهم حاول كيفية كسب المال من الانترنت ولكن لا يعرف كيف كسب المال على الانترنت. أنا اليوم أعطي هذه المقالة لهم "أفضل طريقة لكسب المال على الانترنت للمبتدئين" أو "أفضل طريقة للطلاب لكسب المال على الانترنت".
يوجد العديد من الشباب العربي الذي يجيد التصميم و لكن رغم ذلك تجدهم يبحثون عن طرق لاستغلال مهاراتهم و تحقيق ارباح منها و خاصة مع نقص فرص العمل بالعالم العربي لذلك انصحهم شخصيا في الانطلاق بمجال بيع  تصاميم التيشرتات T-Shirts لانه ببساطة واحد من افضل المجالات الحالية سنة 2019 فهو لا يحتاج  راس مال ، خبرتك و تصاميمك الجميلة يمكن ان تبيعها في مواقع تقدم لك خدمة نسخها و اضافتها الى التيشرتات و بيعها للمشترين مباشرة مقابل عمولة تختلف من موقع لاخر .
لن تحتاج إلى ناشر تقليدي ودعم مالي لنشر كتابك بعد الآن. في الواقع ، تتيح لك Amazon.com إمكانية نشر كتابك الإلكتروني وبيعه بشكل مستقل – دون أي استثمار مالي من جانبك. ومع نشر Kindle eBook ، سيظهر كتابك في متاجر Kindle في جميع أنحاء العالم في غضون 24-48 ساعة. فقط كن مستعدًا لتسويقها بنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتك أو أي مكان آخر إذا كنت تتوقع تحقيق مبيعات.

ثم ينتقل للطريقة الثالثة، والتي اجتاحت السوق مؤخرًا، فيقول إنه بينما يتطور العالم الرقمي، تتطور العملات أيضًا، فما بدا مستحدثًا البارحة صار في نهاية المطاف الوسيلة المفضلة للتعاملات المالية. تظهر الدراسات أن المدفوعات غير النقدية ارتفعت بنسبة 5.3 % للعام، في الفترة من 2012 حتى 2015، وكشف استقصاء «جالوب» أن 10% فقط عبروا عن تفضيلهم استخدام طرق الدفع النقدي في عام 2016، في حين كانت نسبة من يفضلون الدفع النقدي، عام 2011، تبلغ 19%.

×